تتألف الرسوم الخاصة بك من جزئين:

  • رسوم خدمات البنية التحتية: وهي رسوم شهرية ثابتة تحددها مساحة المبنى الخاص بك ويتم تحصيلها شهريًا .
  • رسوم الاستهلاك: يتم احتساب رسوم استهلاك خدمات التبريد بالطن في الساعة وفقاً لقراءة العداد.

الرسوم شاملة %5 ضريبة القيمة المضافة:

ابتداءً من 1 مايو 2019 شقق سكنية

المالك/ المستأجر

المكاتب/المحلات التجارية

المالك/ المستأجر

الرسوم المتغيرة

رسوم الاستهلاك 0.31815 درهم طن/تبريد 0.31815 درهم طن/تبريد
رسوم الدفع ببطاقة الإئتمان غير قابل للتطبيق غير قابل للتطبيق

الرسوم الثابتة

رسوم خدمات البنية التحتية/شهريا 83.49 درهم طن/تبريد 83.49 درهم طن/تبريد
مبلغ التأمين المُوْدع
معفى من الضريبة معفى من الضريبة
سكني حتى 2 غرف نوم 2,000 درهم لايوجد
سكني أكثر من 3 غرف نوم 3,000 درهم لايوجد
مكاتب/محلات تجارية لايوجد 5,000 درهم
الرسوم الإدارية
تسجيل عميل جديد(غير قابل للاسترجاع) 315 درهم 525 درهم
تأسيس عقار جديد(1)  1,050 درهم 2,100 درهم
إعادة توصيل الخدمة لعدم السداد 1,050 درهم 3,150 درهم
شيك مرتجع 78.75 درهم 78.75 درهم
خصم مباشر(رصيد غير متوفر) 78.75 درهم 78.75 درهم
توصيل خدمة سريع/ إعادة توصيل الخدمة (ورسوم أخرى) 525 درهم 787.50 درهم
قطع /ﺇعادة توصيل الخدمة بواسطة صمام خارجي(2) 7000 درهم 7000 درهم
رسوم العداد
تبديل العداد بسبب التلاعب 4,200 درهم 4,200 درهم
التلاعب غير المصرح بالعداد 1,050 درهم 1,050 درهم

(1)تُدفع من قبل المالك الأول للعقار

(2)في حال لم يسمح الساكن بالوصول إلى العداد، يحق لتسليم إضافة صمام خارجي لتعليق خدمات التبريد، ويتحمل الساكن كافة التكاليف المتعلقة والتى قد تصل الى 7000 درهم.

إجراءات التسجيل:
كيف يمكنني التسجيل؟
الوثائق المطلوبة:

  • توقيع اتفاقية خدمات التبريد مع تسليم.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو من جواز السفر.
  • نسخة من عقد اﻹيجار أو عقد الملكية.
  • إيداع مبلغ التأمين وفقًا لعدد غرف العقار ودفع رسوم التسجيل (سكني).

ماهي الوثائق المطلوبة لتسجيل شركة؟

  1. توقيع اتفاقية خدمات التبريد مع تسليم وختمها بختم الشركة.
  2. نسخة من الرخصة التجارية.
  3. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو من جواز سفر الشخص المخول.
  4. وكالة قانونية.
  5. نسخة من عقد اﻹيجار أو عقد الملكية.
  6. شهادة ضريبة القيمة المضافة.

كم تبلغ رسوم التسجيل ومبلغ التأمين المطلوب إيداعه؟
يرجى تصفح قائمة الرسوم.

إجراءات الدفع:
ما هي طرق الدفع المعتمدة؟
يمكن الدفع باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك، أو من خلال الموقع الإلكتروني أو زيارة أحد مكاتبنا.

أود الدفع من خلال الموقع الإلكتروني أو باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك
للتسجيل حمًل التطبيق على الهاتف المتحرك. يجب أن يكون لديك حساب مع تسليم للتمكن من الدفع باستخدام التطبيق أو من خلال الموقع الإلكتروني.

كيف أستطيع أن أتحقق من الفواتير؟
عندما تقوم بإجراءات التسجيل، سنقوم بإرسال الفواتير الشهرية على البريد الإلكتروني المسجل. كما يمكنك معرفة قيمة الفواتير المستحقة من خلال تطبيق الهاتف المتحرك أو الموقع الإلكتروني.

متى يظهر المبلغ المدفوع في حساب العميل؟
تظهر جميع المبالغ المدفوعة فور استلامها. ويتطلب تحديث البيانات يوم عمل واحد عند الدفع النقدي أو الشيكات. في حال لم يتم تحديث الحساب خلال هذه الفترة الزمنية، الرجاء إرسال بريد إلكتروني لخدمة العملاء.

هل يمكنني طلب كشف لحسابي؟
نعم! جميع الفواتير والمعاملات المالية متوفرة على الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المتحرك.

الفواتير:
ما هي تفاصيل الفاتورة الشهرية؟
تتضمن الفاتورة الشهرية رسوم الاستهلاك، ورسوم خدمات البنية التحتية أو رسوم الكمية، كما يتم إدراج أي رسوم على نحو منفصل.

ماهي رسوم الاستهلاك؟
هي رسوم خدمات التبريد المستهلكة من قبل شاغلي العقار.

ماهي رسوم خدمات البنية التحتية أو رسوم الكمية وكيف يتم إحتسابها؟
هي رسوم خدمات التبريد المخصصة للمبنى أو العقار وهي رسوم ثابتة يتم احتسابها بناء على مساحة المبنى وسوف تُدرج في الفاتورة الشهرية.

ماذا تعني المبالغ المتأخرة؟
المبالغ المتأخرة هي قيمة الفواتير التي لم يتم سدادها في الوقت المحدد. لمعرفة قيمة المبالغ المتأخرة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهاتف المتحرك.

كيف بإمكاني الحصول على نسخة من الفواتير؟
بإمكانكم الحصول على نسخة من الفواتير من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المتحرك.

العقار الذي أملكه شاغر، لكني ما زالت أستلم فواتير شهرية وتذكيرات بالدفع؟
يتعين على المستأجر الحصول على شهادة عدم ممانعة قبل إخلاء العقار وفقُا لسياسة الإخلاء الخاصة بشركة تسليم، وفي حال كان العقار شاغرًا، تتحول الفواتير تلقائيا للمالك لحين تأجير العقار مرة أخرى.

لماذا يتوجب على المالك والمستأجر دفع مبلغ التأمين في حال إعادة توصيل خدمات التبريد؟
يتوجب على جميع العملاء الجدد إيداع مبلغ التأمين، وذلك لضمان حقوق تسليم في حال إخلاء العميل للعقار دون سداد المبالغ المستحقة.

تعليق خدمات التبريد وإعادة التوصيل:
تعليق خدمات التبريد:
لتجنب انقطاع الخدمة يتعين على العميل سداد الفواتير الشهرية عند استحقاقها.

إعادة توصيل خدمات التبريد:
يجب على العملاء المسجلين سداد المبالغ المستحقة بالإضافة إلى رسوم إعادة توصيل الخدمة. في حال تعذّر الوصول إلى العداد، سيتم توصيل صمام خارجي لتعليق الخدمة ما يؤدي إلى تغريم العميل مبلغ 7000 درهم. تتطلب إعادة توصيل الخدمة في نفس اليوم وبعد الساعة الثالثة والنصف ظهرًا رسومًا إضافية. ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى تصفّح قائمة الرسوم.

للعملاء غير المسجلين:
الوثائق المطلوبة:

  • توقيع إتفاقية خدمات التبريد.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
  • نسخة من عقد اﻹيجار أو عقد الملكية.
  • إيداع مبلغ التأمين ورسوم الاشتراك.

إجراءات الإخلاء:
ماهي إجراءات إخلاء العقار؟
الوثائق المطلوبة عند إخلاء العقار:

  • رسالة مخالصة أو براءة ذمة من شركة أبوظبي للتوزيع.
  • نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
  • نسخة من عقد اﻹيجار أو عقد الملكية.
  • إتفاقية خدمات التبريد.

ماهي إجراءات المخالصة مع تسليم؟
يتوجب على العميل سداد كافة المبالغ المستحقة حتى آخر فاتورة للحصول على رسالة المخالصة أو براءة ذمة. سيتم إصدار رسالة المخالصة خلال يومي عمل.

متى يمكنني استرداد مبلغ التأمين الخاص بي؟
سيتم استرداد مبلغ التأمين خلال عشرة أيام عمل.

هل بإمكاني تحويل التأمين من حسابي القديم إلى حساب جديد مع تسليم؟
لتتمكن من تحويل التأمين من حساب إلى آخر، يجب أن يكون كلا الحسابين قيد التحصيل من شركة تسليم.

هل بإمكاني توكيل شخص آخر لاستلام مبلغ التأمين نيابة عني؟
نعم، يمكنكم ذلك من خلال تعبئة استمارة تخليص الشيكات (اطلب الاستمارة من خدمة العملاء)، وتقديم نسخة من الهوية الإماراتية للشخص الموكل بالاستلام.

معلومات أنسام

البريد الإلكتروني لخدمة العملاء

customerservice@tasleem.ae

العنوان:
مركز الراحة التجاري
الطابق الأرضي بالقرب من بوابة السينما.

ساعات العمل:
من السبت إلى الخميس،
من الساعة 11:00 صباحاﹰ حتى الساعة 07:00 مساءﹰ،
مغلق أيام الجمعة.